تنبيه: للإستفسار عن كيفية تشغيل القالب تواصل معنا online.lb7@gmail.com
.

فوائد ونصائح

أعشاب طبية

الصحة

اعشاب لعلاج اضطرابات عملية الهضم

نقدم لكم اليوم في هذا المقال 6 اعشاب طبية تساعد على التخلص من اضطرابات عملية الهضم ، حيث يعاني كثير من الناس وخصوصا خلال المناسبات من عسر الهضم .
فجميع المناسبات تربط ببعض الأكلات ، كالأعياد الدينية على سبيل المثال لا الحصر ، يمكن أن يشمل هذا الشعور بالكسل ، إمتلاء المعدة ، وجود غازات ، والشعور بحموضة في المعدة ، وصعوبة في إخراج الفضلات .

أوراق وجذور الهندباء

يعتبر العلاج التقليدي لإضطرابات الكبد والطحال ، وذلك لإحتوائه على مادة تعمل كمحفز للشهية ، وتحسين الهضم ، وهو بمثابة ملين خفيف .

نبات القرطب

وكان يستخدم منذ العصور القديمة في آسيا لأزالة السموم من الكبد والكلي والمرارة ، فهو يعمل على ادرار البول ، فجذوره تحتوي على الاحماض الفينولية ، وكيرسيتين ، والمواد المضادة للاكسدة .

بذور الشومر

هذه البذور غنية بالزيوت العطرية ، وتستخدم في آسيا لعسر الهضم ، وانتفاخ البطن والمغص ، وبه نكهة ورائحة زكية .

الحماض الأصفر

يعتبر منشط للصحة العامة في الاعشاب التقليدية ، وتحتوي هذه الجذور على مادة الجليكوسيدات غليكوسيد ، التي تحفز افراز العصارة الصفراء وكمسهل ايضا ، وتستخدم لتحسين الهضم عموما .

الجنطيان

يحفز افراز العصارات الهضمية ، وتحافظ على المرارة ووظيفة المثانة ، وهذه الآثار تظهر بسبب تلك المركبات ( gentiopicroside و amarogentin ) .

الزنجبيل


إن هذا يعمل على تحفيز انقباضبات العضلات الموجبه التي تحرك الطعام خلال الامعاء اثناء الاكل ، وبذلك تساعد على الهضم وعلاج مشاكل سوء الهضم .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes